سؤال مسابقة إذاعة القرآن 2023 الثامن والعشرون مكتوب وفيديو مع الحل

سؤال مسابقة إذاعة القرآن 2023 الثامن والعشرون مكتوب وفيديو مع الحل

سؤال مسابقة إذاعة القرآن 2023 الثامن والعشرون مكتوب وفيديو مع الحل

مع السؤال الثامن والعشرين من أسئلة مسابقة إذاعة القرآن 2023 ، ونتمنى الفوز والتوفيق للجميع ، المسابقة مكتوبة وفيديو مع حل المسابقة.

مسابقة يومية تقدمها إذاعة القرآن الكريم بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية إعداد وتقديم رضا عبد السلام

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخوة المؤمنون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

السؤال الثامن والعشرون من أسئلة مسابقة إذاعة القرآن

يوم الجمعة من أفضل أيام المسلمين ففيه يجتمعون على صلاة الجمعة التى جعل الله فيها أجرا عظيما لمن أحسن الاستماع لخطبتها وأحسن أداء صلاتها

وفي الحديث يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ” إنَّ اللهَ يَبعثُ الأيامَ يومَ القيامةِ على هيئَتِها ، ويبعثُ الجُمعةَ زهْراءَ مُنِيرةً لأهلِها ، فيَحُفُّونَ بِها كالعرُوسِ تُهدَى إلى كرِيمِها تُضِيءُ لهمْ ، يَمشونَ في ضَوْئِها ، ألوانُهمْ كالثَّلجِ بَياضًا ، رِياحُهمْ تَسطَعُ كالمِسكِ ، يَخوضُونَ في جِبالِ الكافورِ ، يَنظرُ إليهِمُ الثَّقلانِ ما يُطْرِقُونَ تعجُّبًا ، حتى يَدخلوا الجنةَ ، لا يُخالِطُهمْ أحدٌ إلَّا المؤذِّنونَ المحتسِبونَ”.

بمعنى أن سوف تكون يوم القيامة ذات نور أزهر جميل والمراد بأهلها الذين كانوا يوظبون على صلاتها في بيوت الله سبحانه وتعالى مقتدين بسنن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك اليوم من الاغتسال والتطيب والثياب النظيفة فيَحُفُّونَ بِها كالعرُوسِ تُهدَى إلى كرِيمِها تُضِيءُ لهمْ يمشون في ضوئها ، وهذا من نور العمل الصالح ، ألوانُهمْ كالثَّلجِ بَياضًا ، رِياحُهمْ تَسطَعُ كالمِسكِ في رائحة الطيبة الفواحة.

وهذا بيان لعظم أجر أصحاب الجمع يوم القيامة “يخضون ويمشون في  جِبالِ الكافورِ” وهو نبات طيب الرائحة ، “ينظر إليهم الثقلان الإنس والجن “، فلا تزال الخلائق تعجب من حال هؤلاء لنورهم وطيب ريحهم وما لهم من أجر حتى يدخلوا الجنة وهم على هذه الحال من النور فيكون هذا النور سببا لدخول أهله الجنة “لا يخالطهم أحد إلا المؤذنون المحتسبون” ، بمعنى أنهم لا يشاركهم في هذا الأجر والفضل إلا المؤذن الذي يحتسب آذانه عند الله عز وجل .

وعن أوس بن أوس رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من غسل واغتسل يوم الجمعة، وبكر وابتكر، ومشى ولم يركب، ودنا من الإمام فأنصت، كان له بكل خطوة يخطوها صيام سنة وقيامها ” .

وفي الجزء الثامن والعشرين من القرآن الكريم ينادي ربنا تبارك وتعالى على عباده المؤمنين : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ).

اذكر رقم الآية واسم السورة الكريمة؟

شاهد سؤال المسابقة فيديو من هنا

إجابة السؤال

الآية 9 من سورة الجمعة

اقرأ أسئلة المسابقة كاملة من هنا

السؤال الأول واجابته
السؤال الثاني واجابته
السؤال الثالث واجابته
السؤال الرابع واجابته
السؤال الخامس واجابته
السؤال السادس واجابته
السؤال السابع واجابته
السؤال الثامن واجابته
السؤال التاسع واجابته
السؤال العاشر واجابته
السؤال الحادي عشر واجابته
السؤال الثاني عشر واجابته
السؤال الثالث عشر واجابته
السؤال الرابع عشر واجابته
السؤال الخامس عشر واجابته
السؤال السادس عشر واجابته
السؤال السابع عشر واجابته
السؤال الثامن عشر واجابته
السؤال التاسع عشر واجابته
لسؤال الخامس والعشرون واجابته
السؤال السادس والعشرون واجابته
السؤال السابع والعشرون واجابته
السؤال الثامن والعشرون واجابته

السؤال التاسع والعشرون واجابته

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال