سؤال مسابقة إذاعه القرآن 2023 السؤال الثلاثون مكتوب وفيديو مع الحل

سؤال مسابقة إذاعه القرآن 2023 السؤال الثلاثون مكتوب وفيديو مع الحل

سؤال مسابقة إذاعه القرآن 2023 السؤال الثلاثون مكتوب وفيديو مع الحل

مع السؤال الثلاثين من أسئلة مسابقة إذاعه القرآن 2023 ، ونتمنى الفوز والتوفيق للجميع ، المسابقة مكتوبة وفيديو مع حل المسابقة.

مسابقة يومية تقدمها إذاعة القرآن الكريم بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية إعداد وتقديم رضا عبد السلام

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخوة المؤمنون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

السؤال الثلاثون من أسئلة مسابقة إذاعة القرآن

عن انس بن مالك رضى الله عنه قال: “بيْنَا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ذَاتَ يَومٍ بيْنَ أظْهُرِنَا إذْ أغْفَى إغْفَاءَةً ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مُتَبَسِّمًا، فَقُلْنَا: ما أضْحَكَكَ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آنِفًا سُورَةٌ فَقَرَأَ: بسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . إنَّا أعْطَيْنَاكَ الكَوْثَرَ . فَصَلِّ لِرَبِّكَ وانْحَرْ . إنَّ شَانِئَكَ هو الأَبْتَرُ. ثُمَّ قالَ: أتَدْرُونَ ما الكَوْثَرُ؟ فَقُلْنَا اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ، قالَ: فإنَّه نَهْرٌ وعَدَنِيهِ رَبِّي عزَّ وجلَّ، عليه خَيْرٌ كَثِيرٌ، هو حَوْضٌ تَرِدُ عليه أُمَّتي يَومَ القِيَامَةِ، آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ، فيُخْتَلَجُ العَبْدُ منهمْ، فأقُولُ: رَبِّ، إنَّه مِن أُمَّتي فيَقولُ: ما تَدْرِي ما أحْدَثَتْ بَعْدَكَ “.

الكوثر نهر في الجنة أعطاه الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم زيادة في إكرامه ولطفه به وبأمته ، وهو متصل بالحوض الذي يسقى منه المؤمنون يوم القيامة .

وهذه السورة منة من الله على النبي صلى الله عليه وسلم بقطع سبيل المبغضين له ومعنى الآيات : إنا آتيناك أيها الرسول الخير الكثير ، ومنه نهر الكوثر في الجنة ، وسمى بالكوثر لكثرة مائه وآنيته ، وعظم بركته وخيره وقدره. 

ولذلك فأدي أيها الرسول شكر الله على هذه النعمة بأن تصلى له وحده وتتقرب إليه بالأضاحي إن مبغضك هو المنقطع عن كل خير المنسى الذي إن ذكر ، ذكر بسوء.

فاللهم يا ربنا صلى وسلم وبارك وزد وأنعم وتفضل على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأسقينا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا ، وأغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا واغفر لوالدينا ولمن له حق علينا يا غفور يا رحيم اللهم يا آمين وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه .

كم عدد آيات سورة الكوثر؟

شاهد سؤال المسابقة فيديو من هنا

إجابة السؤال الثلاثون

ثلاث آيات

اقرأ أسئلة المسابقة كاملة من هنا

السؤال الأول واجابته
السؤال الثاني واجابته
السؤال الثالث واجابته
السؤال الرابع واجابته
السؤال الخامس واجابته
السؤال السادس واجابته
السؤال السابع واجابته
السؤال الثامن واجابته
السؤال التاسع واجابته
السؤال العاشر واجابته
السؤال الحادي عشر واجابته
السؤال الثاني عشر واجابته
السؤال الثالث عشر واجابته
السؤال الرابع عشر واجابته
السؤال الخامس عشر واجابته
السؤال السادس عشر واجابته
السؤال السابع عشر واجابته
السؤال الثامن عشر واجابته
السؤال التاسع عشر واجابته
لسؤال الخامس والعشرون واجابته
السؤال السادس والعشرون واجابته
السؤال السابع والعشرون واجابته
السؤال الثامن والعشرون واجابته
السؤال التاسع والعشرون واجابته

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال