خطة وزارة التربية والتعليم لاستكمال الفصل الدراسي الأول

فى ظل تزايد خطر وباء كورنا، وسرعة انتشاره عقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يوم الخميس الماضى مؤتمرا صحفيا كانت هذه هي نتائجه التى تهم كل الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين والتى شرح فيها كيفية استكمال المحتوى التعليمى للفصل الدراسي الاول..

لا للأبحاث

أولا: لن تلجأ الوزارة للأبحاث رغم جمال فكرتها لعدم القيام بها بطريقة تربوية وتعليمية صحيحة.. بالإضافة إلى عدم تكافؤ الفرص فى التقييم العادل للطلاب.

الإنسان أولا

ثانيا: أكد وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، حرص الدولة والوزارة الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في المنظومة التعليمية وكل الشعب المصرى.

حلول بديلة

ثالثا: أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي عن مجموعة حلول للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وهي:

  1.  تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.
  2. 2-  تأجيل الامتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا.
  3. 3-  استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، بدون محذوفات من المناهج.

منصات تعليمية بديلة

رابعا: أكد وزير الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا، والتي منها:

قنوات مدرستنا (مدرستنا 1، مدرستنا 2):

والتى تبث فضائيا وعلى البث الأرضى وهي تشرح الدروس التعليمية لمختلف المراحل التعليمية.

إطلاق “منصة الحصص الإلكترونية” على الرابط: https://www.hesas.eg

وهى توفر شرح سلس للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة أون لاين، كما تحتوي المنصة على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري.

نظام إدارة التعلم LMS.EKB.eg

المصدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث تضم محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطالب على الفهم بشكل أفضل، من خلال المحتوى التفاعلي الذي يضم نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، بالإضافة إلى تمارين تساعد الطالب على تقييم فهمه للموضوع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال