قصة القصر المسحور مكتوبه

قصة القصر المسحور مكتوبه

قصة القصر المسحور مكتوبه

كان في قديم الزمان ملك وملكة يعيشان فى قصر كبير فيه جميع وسائل الراحة والسعادة، لكن لم يرزقهما الله بأى طفلفكانا دائما حزينين وبعد عدة سنوات من الصلاة والدعاء استجاب الله لهما ووهبهما فتاة جميلة أدخلت الفرح والسرور إلى قلبيهما وقلوب أهل المملكة جميعا.

وبهذه المناسبة الكبيرة، أقاما احتفالا كبيرا دعيا إليه جميع الساحرات من أرجاء البلاد القريبة والبعيدة، لكنهما نسيا دعوة الساحرة العجوز القبيحة التى كانت تسكن في غابة بعيدة جدا، وعندما انتهت الساحرات من تقديم هداياهن ظهرت الساحرة العجوز من بين الناس واتجهت نحو الطفلة.

قصة القصر المسحور مكتوبه

صرخت الساحرة العجوز وهى تضحك:وأنا عندى هدية للأميرة الصغيرة سيجيء يوما وتنخز الأميرة اصبعها بالمغزل وتموت، وفي هذه اللحظة تقدمت ساحرة طيبة وقالت كى تنقذ الموقف وتخفف الرعب من قلبى والديها : كلا لن تموت لكنها ستنام مدة مائة سنة كاملة.. وعندما سمع الملك الملكةهذا الكلام ذهب الخوف والرعب من قلبيهما.

ولكى يطمئن قلب الملك أكثر أرسل جميع حراسه وأمرهم أن يحرقوا كل ما يوجد من المغازل التى فى المملكة.

بعد عدة سنوات كبرت الأميرة، وأصبحت صبية جميلة جدا لطيفة حساسة جدا..

وكانت العادة عند الأمراء أن تأتى الخياطات إلى القصر لحياكة جميع ما تطلبه الأميرة وخلال عملهن كانت الأميرة الصغيرة تراقبهن وتلاحظ كل واحدة منهن ماذا تفعل فتعلمت منهن الخياطة والتطريز ولكن لم يكن مسموح للأميرة أن ترى مغزلا أو أن تسمع بقصة الساحرة الشريرة.

قصة القصر المسحور مكتوبه

وفي يوم من الأيام كانت الأميرة تنتقل في ممرات القصر، وإذ بها تلتقى بامرأة عجوز تعمل على مغزلها، فسألتها الأميرة: ماذا تفعلين؟ فردت عليها العحوز وقالت: إننى أغزل يا عزيزتى تفضلى خذيه وجربيه بنفسك، واخذت الأميرة المغزل وشكرت العجوز وذهبت إلى والديها تريهما هديتها الجديدة.

وعندما وصلت إلى والديها وقعت ووخزت اصبعها بالمغزل فسقطت مغشيا عليها فراح والدها يرفعها بكل حنان بين ذراعيهبينما كانت والدتها تبكى بكاءا شديدا حزنا عليها.

وفى ذلك الوقت ظهرت ساحرة طيبة وقالت: لا تخافوا إن الأميرة ستنام لمدة مائة عام، حتى يأتى رجل يحبها حبا حقيقيا صادقا ويصحيها من نومها.. عند سماع هذه الكلمات اطمأن الملك والملكة على ابنتيهما ووضعاها على سريرها وزينوا حول السرير بالورود الحمراء التى قطفاها لها خصيصا من حديقة القصر..

  وفى تلك الأثناء أيضا ظهرت الساحرة الطيبة مرة ثانية وقالت وهى تحرك عصاها السحرية: لينام كل إنسان يوجد في هذه القصر حتى يأتى يوم موعد استيقاظ الأميرة..

قصة القصر المسحور مكتوبه

وفورا نام جميع من فى القصر نوما عميقا حتى الملك والملكة ووصيفة الأميرة، وأيضا نام الحراس وهم واقفون فى مراكزهم وكذلك رجال البلاط فقد ناموا وهم جالسون فى قاعة المجلس..

أخذت السنين تمضى بسرعة وأشجار الورود البرية تنمو حول القصر حتى تحولت إلى سياج كثيف بالورد غطى القصر بأكمله..

وعمت فى البلاد وفى ممالك كثيرة هذه القصة العجيبة مما دفع بكثير من الأمراء والفرسان إلى اجتياز هذه السور لكن دونجدوى ولا نجاح..

وبعد أن مضت المدة المحددة للأميرة جاء أمير جميل شجاع ذو أخلاق طيبة واخترق السور بقوة سحرية.. وعندما دخل الأمير باحة القصر شاهد منظرا غريبا لا يمكن أن يصدقه العقل، فقد وجد كل الأشخاص مستغرقين في نومهم حتى الحيوانات كالخيول والطيور والكلاب.

ومشى الأمير إلى داخل القصر، وهو ما يزال مندهشا من المنظر الذى رآه، حتى وصل إلى الأميرة النائمة فأذهله جمالها وقبلها بكل رقة وحنان..

ضحكت الأميرة الجميلة فى نومها ومن ثم فتحت عينيها وإذا بها ترى الأمير الوسيم أمامها فقالت له: وأخيرا أتيت يا أميرى العزيز..

ضحك الأمير لها بسرور وأعانها فى النهوض وعند ذلك سمعا أصوات الحياة وهى ترجع إلى القصر، وعاد كل شيء كما كان علىأصله منذ مائة سنة، وزال مفعول السحر..

قصة القصر المسحور مكتوبه

انتشر الفرح والسرور فى كل منطقة من القصر وفى أنحاء المملكة كلها، عند سماع خبر استيقاظ الأميرة النائمة، ولما طلب الأمير من الملك أن تكون الأميرة شريكة حياته، وافق بكل سرور واقيمت الأفراح ودعى جميع سكان المملكة إلى حضور حفل الزفاف ومشيت الأميرة بجانب الأمير وهى تلبس ثوب العرس وتحمل بيدها باقة جميلة من الزهور الحمراء..

وفى هذه المناسبة جاءت الساحرات جميعهن وأحضرت معهن الهدايا الجميلة للعروسين الجميلين ولكن تلك الساحرة الشريرة لم تأت لأنها تركت البلاد منذ زمن بعيد.. وهكذا عاش الأمير والأميرة حياتهما بكل سعادة وهناء وسرور.

اكبر مكتبة قصص بصيغة PDF

نقدم لكم اليوم 100 قصة مصورة و PDF

قصص قبل النوم

مناهج تعليمية

انقر على الرابط وقم بتحميل الملفات

والآن مع القصص مصورة و PDF

القصر المسحور

ذات الرداء الأحمر

الذئب والخراف السبعة

الثعلب المكار والذئب

سنويت والأقزام السبعة

أليس فى بلاد العجائب

عيسى عليه السلام

يوسف عليه السلام

إسماعيل عليه السلام

إبراهيم عليه الصلاة والسلام

الاميرة النائمة

الاميرة وحبة البازلاء

مغامرات عقلة الاصبع

الدببه الثلاثه والفتاه

صالح عليه السلام

آدم عليه السلام

الثور والضفدع المغرور

جاك وشجر الفاصوليا

قصة الاوزة الذهبيه

سباق الارنب والسلحفاة

سندريلا 

الحطاب والفأس الذهبية

على بابا والاربعين حرامي

البطتان والسلحفاة

الحمامة والنملة

القط ذو الحذاء

الخنازير الثلاثة

الحطاب والفأس الذهبية

قصص حروف الهجاء الجزء الاول

قصص حروف الهجاء الجزء الثاني

القرد والدلفين

الثعلب المكار والماعز

السيرة النبوية كتاب مولد الرحمة

أبو صير وأبو قير

قصة المنقذون

ألف قصة وقصة

بيتر بان

غزوات الرسول

الفيل الأبيض

القبعة العجيبة

رحلات جلفر

جحا قال يا أطفال

قصة سمسمة

النحلة العاملة

شاهد هذه القصة فيديو

سنويت والأقزام السبعة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال